جوجل من أخطر المواقع سنة 2010

Google was the world’s most dangerous website in 2010

تريند مايكرو Trend Micro، الشركة المميزة في مكافحة الفيروسات والحماية من البرمجيات الخبيثة نشرت تقريرها السنوي ، و الذي يذكر بالتفصيل عن المواقع “الأكثر خطورة” وكان جوجل يتصدر القائمة .

عندما يتم نشر التقارير كل نهاية العام ، نتوقع أن تكون هناك قوائم حول الهواتف الذكية والأدوات الجديدة و  الأحداث مجنون في شركات عملاقة مثل مايكروسوفت وأبل.

عند وضع موقع جوجل في قائمة المواقع الاكثر خطورة في العالم، و شركة “تريند مايكرو” تشير إلى أن شعبية جوجل الهائلة أدت إلى مجرمي الانترنت استخدام محرك البحث على وجه التحديد لإطلاق مشاريع من شأنها توجيه المستخدمين إلى  البرمجيات الخبيثة والخطيرة عن طريق اعلانات ادسينس.

وورد بس برنامج خطير

وقد تم اختيار موقع WordPress في قائمة البرامج الاكثر خطورة ، و ذلك يعود تحديدا لهشاشتها وسهلوة اختراقها. خاصة اذ لم يتم اصلاحها و ترقيعها بإستمرار ، المهاجمين قادرون على اختراق المواقع وسرقة المعلومات ، وذلك عن طريق اعادة توجيه المواقع الى البرامج الضارة مثل malware ويتم خداع اصحاب المواقع عن طريق مخططات blackhat SEO.

الماكنتوش غير محمي بشكل كاف

ومن المثير للاهتمام ، ان نظام تشغيل أبل OS X “ماكنتوش” وصف بأنه أخطر نظام التشغيل ، وذلك بفضل رغبة الشركة للحفاظ على سرية التحديثات وطول مدة صدورها(في نوفمبر الماضي أصدرت آبل تحديث بحجم 650MB وكانت فيه العديد من نقاط الضعف في نظام ماكنتوش ، وهذا التحديث جاء بعد حوالي خمسة اشهر من اخر تحديث.

ماهي أخطر شبكة اجتماعية في العالم؟ أكيد هي فيس بوك. الموقع يمتلك حوالي 600 مليون مستخدم ، وبالطبع سيكون خاضع لعدد من حيل و الخداع من اشخاص محترفين في ذلك.  و في 2010 جاء الهجمات الخبيثة لفيروس KOOBFACE الذي هاجم الموقع الاكثر شعبية في العالم و حاول  المهاجمين اسطياد أولئك الذين لا يعرفون كيفية حماية أنفسهم من هذه الاشال من الحيل و الخدع.

القائمة المذكورة مثيرة للاهتمام ، والذهاب إلى قائمة أخطر المواقع في العالم  . بالنظر إلى حجم البوابات البحث جوجل عن تنسيقا الملفات “file formats” و بروتوكولات الإنترنت “internet protocols”.، فاننا لن نتفاجأ بإحتلال مقوع جوجل متربة متقدمة من قائمة  المواقع الاكثر خطرا عام 2010.

جوجل سوف تقوم بتغيير نشاط خوارزمياتها لاحباط مخططات المهامين لكن رغم ذلك التقنيات تتطور باستمرار ويمكنها اجاد حلول لكل ما تقوم به جوجل.

المصدر: 1 2

مصدر الصورة


محمد من الجزائر ، حاصل على شهادة ليسانس في إدارة الأعمال، مهتم ومتابع لأخبار وجديد التقنية ، وشركة جوجل بوجه الخصوص

شارك الموضوع

الموضوعات المشابهة

facebook comments:

3 رد على “جوجل من أخطر المواقع سنة 2010”

  1. al7adhrani قال:

    بارك الله فيك على المقال الجميل

    قيم الرد: Thumb up 0 Thumb down 0

  2. New Gadgets قال:

    بارك الله فيك

    قيم الرد: Thumb up 0 Thumb down 0

  3. ayob قال:

    السلام عليكم
    بصراحة انا ما كنت اعلم بهده الحقيقة المميزة
    وشكرا على المقال الجيد

    قيم الرد: Thumb up 0 Thumb down 0

أضف رد

GOOGLEWD.NET IS NOT SPONSORED BY OR AFFILIATED WITH GOOGLE

تصميم : ثيم جنكي | :تعريب قوالب ووردبريس | تطوير : عالم جوجل | كافة الحقوق محفوظة 2010 - 2011